ناشطون يقاطعون البرادعي : مجرم وعميل – فيديو

ناشطون يقاطعون البرادعي : مجرم وعميل – فيديو

خبرني  - قاطع نشطاء مصريون مقيمون في بريطانيا كلمة لنائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي خلال كلمة له في ندوة أقيمت في لندن الثلاثاء عن حقوق الإنسان، ما أدى إلى توقف الندوة لعدة مرات .

وهاجم الحضور في الندوة البرادعي، ورددوا هتافات ضده على خلفية موقفه من الانقلاب العسكري وحملوه مسؤولية مقتل مئات المصريين في عدة مجازر أبرزها فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وصرخت إحدى الحاضرات في الندوة في وجه البرادعي قائلة إنه قاتل، فيما حاول مشاركون الرد على من هاجموه، ما تسبب بحالة من الجدل وارتفاع الأصوات، قبل أن تتدخل الجهة المنظمة للندوة لاحتواء الموقف.

وكانت الدكتورة سها الشيخ من الذين هاجموا البرادعي معلقة على ما حدث بالقول إن "عنوان الندوة يتحدث عن الكرامة الإنسانية، والبرادعي هو من ضيع كرامة المصريين بأن كان مع المتآمرين في الانقلاب على الرئيس مرسي وقام بدور خطير في التغطية السياسية لمجرم الحرب عبد الفتاح السيسي" بحسب تعبيرها .

وتباينت ردود أفعال النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما حصل مع البرادعي بين من رأى الأمر طبيعيا وتعبيرا عن موقف من شخص كان يمثل آخر أركان الانقلاب، وبين من رأى الهجوم عليه مسيئا خاصة بعد أن اعتذر الرجل عن المرحلة السابقة.

يذكر أن البرادعي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية المصري السابق المستشار عدلي منصور بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في تموز 2013، ولكنه تخلى عن منصبه بعد مجزرتي "رابعة العدوية" و"النهضة" اللتين راح ضحيتهما نحو 1000 قتيل، بحسب تقارير حقوقية.

Khaberni Banner Khaberni Banner