العبادي : الحشد متورط بعمليات خطف ببغداد -فيديو

العبادي : الحشد متورط بعمليات خطف ببغداد -فيديو

خبرني  - قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، ان السلطات الامنية العراقية القت القبض على خلايا للخطف تدعي بانتمائها للحشد الشعبي، معترفا بوجود عصابات خطف ضمن القوات الأمنية.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي: "كشفنا الكثير من خلايا الخطف في بغداد، وبعض ممن نقبض عليه له علاقة بالفصيل الفلاني، والفصيل يتبرأ منه.
نحتاج للكثير من البحث في هذا الإطار لأن هؤلاء مجرمون يقومون بعمليات خطف إجرامية".

 وأضاف رئيس الحكومة العراقية، أن بعض عصابات الخطف يوجد بينها أفراد ضمن قوات الأمن العراقية، يساعدون في عمليات الخطف التي تحدث في بغداد.

وأشار العبادي إلى أن الأجهزة الاستخبارية تمكنت من كشفت الكثير من خلايا الخطف، وقد تم اعتقال البعض من أفرادها وتحرير الكثير من المختطفين، مشددا بالقول: "نتابع عمليات الخطف والجريمة المنظمة".

وأقر رئيس الوزراء العراقي بوجود اختطاف سياسي، وهو يتطلب نوعا آخر من التعامل، وأفاد بأنه تم إنشاء خلية أمنية خاصة للتعامل مع هذا الأمر وستصدر نتائج عن ذلك.

ويأتي بيان الصدر على خلفية اختطاف سبعة طلبة عراقيين "ناشطين" من منزلهم وسط العاصمة العراقية بغداد على يد مليشيات مسلحة، فيما تم الإفراج عنهم بعد يوم من الاختطاف ولم يعلن عن الجهة التي اختطفتهم ، وبعد ايام من افراج مليشيات عراقية عن صيادين قطريين وسعوديين اختطفوا على الرغم من دخولهم للعراق بصفة رسمية ، في قضية لا زالت محل جدل في الشارع العراقي .

Khaberni Banner Khaberni Banner